منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

مرحبا بك
سعدنا بك
نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون
وإخاء وفائدة من الجميع
ننتظر مشاركاتك
منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

فضاء لتبادل الأفكار و الاقتراحات، تبادل الخبرات ، النقاشات الجادة والهادفة، تحسين المستوى، الدفاع عن الحقوق الشرعية لموظفي القطاع ، نصائح قانونية


شرح طلب واستخراج شهادة الجنسية الجزائرية و صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عن طريق الانترنت

شاطر
avatar
sami
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 3681
نقاط التميز : 7142
تقييم العضو : 446
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

شرح طلب واستخراج شهادة الجنسية الجزائرية و صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عن طريق الانترنت

مُساهمة من طرف sami في الجمعة مارس 20, 2015 6:00 pm



يمكنكم حاليا، تلقي شهادة الجنسية الجزائرية + صحيفة السوابق القضائية (رقم 03)، عبر هذا الموقع الإلكتروني لوزارة العدل: https://portail.mjustice.dz

إضافة إلى الخدمة الحالية التي تعتمد على تقديم طلب على الخط لاستخراج شهادة السوابق العدلية رقم 3، فقد تم استحداث خدمة جديدة موجهة للمواطن، و المتمثلة في إمكانية تلقي شهادة الجنسية الجزائرية + صحيفة السوابق القضائية (رقم 03)، الخاصة به عن طريق الانترنت، و ذلك وفقا للشروط التالية:

» صحيفة سوابق قضائية خالية من أي عقوبة بالنسبة لاستخراج شهادة السوابق القضائية رقم 3.
» هاتف محمول (الرقم الفعلي للهاتف المحمول).
» التقدم شخصيا - مرة واحدة فقط - أمام شباك أقرب جهة قضائية (مجلس أو محكمة)، مرفقا ببطاقة الهوية، شهادة الميلاد رقم 12، و رقم الهاتف المحمول، المذكور أعلاه.

 يُسَلِّمُ أمين الضبط للمعني، مستند ورقي، يحتوي على المعلومات التالية: لقب و اسم هذا الشخص، و الحساب (اسم المستخدم و كلمة المرور) المخصص له، و كذا الوثائق التي يمكنه طلبها و الحصول عليها عن طريق الانترنت.

 الحساب المخصص للمواطن، و المذكور أعلاه، يتم تفعيله بعد مرور ثمان و أربعين (48) ساعة من الحصول على اسم المستخدم و كلمة المرور الشخصية. خلال هذه المدة، سيتلقى الشخص المعني، من هاتفه المحمول، عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) كلمة مرور شخصية ثانية مخصصة له، لِتَمْكِينِهِ من الولوج إلى خدمة طلب و تلقي شهادة الجنسية الجزائرية و/أو صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عن طريق الانترنت، المتاحة على موقع "واب" وزارة العدل، من خلال الفضاء المخصص لهذا الغرض.

 و للتمكن من طلب و تلقي صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عن طريق الانترنت، يجب على المواطن أن يُدْرج اسم المستخدم و كلمتي المرور المذكورين أعلاه، باتباع الخطوات التالية:

  » في النافذة الأولى التي تظهر مباشرة بعد الضغط على هذا الرابط المخصص لطلب و تلقي شهادة الجنسية الجزائرية أو صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عن طريق الانترنت، إدخال: اسم المستخدم المسجل بالوثيقة التي سُلِّمت له من طرف أمين الضبط، و كلمة المرور المرسلة له عبر الـ: "SMS"، و النقر على الزر: "دخول" ؛
  » تُعرض عليه بعد ذلك، نافذة ثانية، تسمح له باختيار الوثيقة التي يطلب الحصول عليها عن طريق الانترنت ؛
  » بالضغط على الوثيقة، موضوع الطلب، سوف تفتح له نافذة أخيرة، يجب ملؤها بمعلومات صحيحة (بإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور، الخاصين به، و المسجلين بالوثيقة الممنوحة له بالجهة القضائية، من طرف أمين الضبط) لتلقي - عبر هذا الموقع الإلكتروني لوزارة العدل - شهادة الجنسية الجزائرية أو صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) الخاصة به، على شكل "PDF"، قابلة للطباعة، موقعة إلكترونيا، و تحتوي على "كود بار" ("Code à barres").

ملاحظة: الولوج إلى العنوان: "https://portail.mjustice.dz"، قد يتطلب تحديث نسخة متصفح الانترنت، المستعملة من طرفكم.

بخصوص مدة صلاحية كلمتي المرور التي تم إنشاؤهما للمواطن:

  › كلمة المرور المسجلة بالوثيقة التي تم تسليمها للمواطن من طرف أمين الضبط، صالحة  لمدة ثلاث (03) سنوات، و هي قابلة للتجديد.
  › كلمة المرور التي تم إرسالها للمواطن عبر الـ: "SMS"، على رقم هاتفه المحمول، المسجل بالجهة القضائية، صالحة لمدة سنة (01) واحدة، و هي قابلة للتجديد.

 عند انقضاء مدة صلاحية كلمتي المرور، كل حسب الأجل المشار إليه أعلاه، سيتم التواصل مع المواطن من هاتفه المحمول، عبر رسائل "SMS"، لِيُطْلَبَ منه تأكيد (عبر الهاتف المحمول، عن طريق الــ: "SMS")، تجديد حسابه، خلال مدة لا تتجاوز عشرة (10) أيام من إرسال الإخطار عبر الـ: "SMS" ؛

   - المواطن الذي يرد على هذا الإخطار في الفترة المحددة، بالموافقة على تجديد كلمة المرور الخاصة به، سوف يحتفظ بحسابه، و يُمكنه دائما طلب و تلقي صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عن طريق الانترنت.

   - المواطن الذي لا يرد على هذا الإخطار، سوف يفقد حسابه بعد نهاية المدة المحددة أعلاه (10 أيام)، و بالتالي لن يتمكن من تلقي صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عبر الانترنت. و حتى يستفيد من هذه الخدمة الإلكترونية مرة أخرى، يتعين عليه التواصل مع "مركز النداء"، عن طريق الهاتف، على الرقم الأخضر: "1078".

يمكنكم طلب و تلقي شهادة الجنسية الجزائرية أو صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عبر هذا الموقع الإلكتروني لوزارة العدل: https://portail.mjustice.dz
avatar
مـهـبـول
عضو عـالـي المـستوى
عضو عـالـي المـستوى

عدد المساهمات : 3103
نقاط التميز : 7062
تقييم العضو : 69
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

رد: شرح طلب واستخراج شهادة الجنسية الجزائرية و صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عن طريق الانترنت

مُساهمة من طرف مـهـبـول في الجمعة مارس 20, 2015 6:13 pm

شكرا سامي
فِعلا هذه المعلومات يسأل عنها كثيرا المتقاضين ونحن معشر الكُتاب نجهلها
ونعتبرها لا تعنينا وهذا ما يجعلنا نُجيب السائل بالسلب ويأخذ نظرة سيئةعنا
شكرا واقترح ان تضعها في منتدى المتقاضين لاننا في خدمتهم
والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه
بارك الله فيك
avatar
El Haj Greffier
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 798
نقاط التميز : 2650
تقييم العضو : 35
تاريخ التسجيل : 27/10/2012
العمر : 51

رد: شرح طلب واستخراج شهادة الجنسية الجزائرية و صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عن طريق الانترنت

مُساهمة من طرف El Haj Greffier في الجمعة مارس 20, 2015 7:25 pm

بارك الله فيكم سيدي الكريم

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 11:58 pm