منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

مرحبا بك
سعدنا بك
نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون
وإخاء وفائدة من الجميع
ننتظر مشاركاتك
منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

فضاء لتبادل الأفكار و الاقتراحات، تبادل الخبرات ، النقاشات الجادة والهادفة، تحسين المستوى، الدفاع عن الحقوق الشرعية لموظفي القطاع ، نصائح قانونية


2000 دينار زيادة في غرامات مخالفات المرور

شاطر
avatar
مـهـبـول
عضو عـالـي المـستوى
عضو عـالـي المـستوى

عدد المساهمات : 3088
نقاط التميز : 7009
تقييم العضو : 67
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

2000 دينار زيادة في غرامات مخالفات المرور

مُساهمة من طرف مـهـبـول في الأحد نوفمبر 29, 2015 8:50 pm

2000 دينار زيادة في غرامات مخالفات المرور
6 آلاف دينار ضد الإفراط في السرعة واستعمال الهاتف
4 آلاف دينار غرامة ضد عدم الالتزام بإجبارية حزام الأمن

أنهت وزارة النقل إعداد مقترح متعلق برفع الغرامات المالية بألفي دينار جزائري لجميع المخالفات المرورية، على غرار استعمال الهاتف النقال وحزام الأمن والاستعمال غير القانوني للخط الاستعجالي والسرعة المفرطة وغيرها من المخالفات، قبل أن يتم تحويله إلى الوزارة الأولى نهاية الشهر الجاري.

ويدخل قرار رفع قيمة عقوبة الغرامات الجزافية بـ 2000 دينار جزائري لكل مخالفة، حسب ما كشفت عنه مصادر مسؤولة بوزارة النقل لـ"الشروق"، في إطار تشديد الإجراءات الردعية لمخالفي قوانين المرور والسائقين المستهترين، بالرغم من العقوبات التي فرضها قانون المرور الجديد وبالرغم من الوسائل الردعية والردارات والكاميرات والسيارات المموهة التي تستعملها مصالح الدرك والشرطة.

وفي تفاصيل المقترح، فإن المخالفات الخاصة بالاستعمال اليدوي للهاتف النقال أثناء السياقة سيتم رفع قيمة العقوبة فيها إلى 6 آلاف دينار بدلا من 4 آلاف دينار. ونفس الشيء بالنسبة إلى السرعة المفرطة، كما سيتم رفع القيمة المالية للمخالفة المتعلقة بعدم استعمال حزام الأمن إلى 4 آلاف دينار بدلا من ألفي دينار. والشيء ذاته ينطبق على جميع المخالفات على غرار السير على الشريط الاستعجالي والمناورات الخطيرة والسير في الاتجاه الممنوع وغيرها من المخالفات المرورية التي تؤدي غالبا إلى حوادث مميتة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المقترح الذي سيتم رفعه نهاية نوفمبر الجاري يكون مرفوقا بحصيلة مفصلة للنتائج الوخيمة التي تسببها هذه المخالفات المرورية سنويا، حيث تؤدي إلى مقتل 4 آلاف شخص سنويا، أي بمعدل 13 قتيلا و125 جريح يوميا، بمعنى أن هذه المخالفات المرورية تحصد كل ثلاث ساعات روح جزائري. وهو ما يؤكد أن حوادث المرور في الجزائر تحولت إلى إرهاب حقيقي، بفعل ما يلف الطرقات من جنون لفريق واسع من المتهورين الذين يتسببون يوميا في مآس وضحايا بالآلاف. وأصبحت السباقات الماراطونية موضة جديدة ينتهجها سائقو السيارات بمختلف الفئات العمرية بالطرقات.

وبلغة الأرقام أحصى المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرقات أزيد من 90 ألف مخالفة وأكثر من 26 مليون غرامة جزافية خلال الأشهر العشرة من السنة الجارية، حيث إن مصالح الدرك الوطني سجلت 46 ألف مخالفة و24 مليون غرامة جزافية، بينها 12 ألف مخالفة تتعلق باستعمال اليدوي للهاتف النقال، و15 ألف بالسرعة المفرطة، فيما سجلت مصالح الشرطة 40 ألف مخالفة مرورية و14 مليون غرامة جزافية.
المصدر جريدة الشروق/
avatar
عنتر
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 392
نقاط التميز : 404
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2015
العمر : 41

رد: 2000 دينار زيادة في غرامات مخالفات المرور

مُساهمة من طرف عنتر في الثلاثاء ديسمبر 01, 2015 7:12 pm

السياسة الراشدة ذابت في عامل التقشف

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 21, 2017 1:34 am