منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

مرحبا بك
سعدنا بك
نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون
وإخاء وفائدة من الجميع
ننتظر مشاركاتك
منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

فضاء لتبادل الأفكار و الاقتراحات، تبادل الخبرات ، النقاشات الجادة والهادفة، تحسين المستوى، الدفاع عن الحقوق الشرعية لموظفي القطاع ، نصائح قانونية


بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

شاطر
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 485
نقاط التميز : 780
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة فبراير 18, 2011 8:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من أمناء الضبط المحتجين
الزملاء و الزميلات الأفاضل،
انطلق قطار المطالبة بالتغيير و تجاوز جميع الحواجز التي كانت توضع له لضمان ركونه الأبدي و لكن بفضل صلابتكم و صمودكم و إيمانكم بحقوقكم تحقق ما كان بالأمس من أضغاث أحلام.
و ايمانا منا بضرورة حماية ما تم القيام به و تنظيمه حتى تكون طريقة الاحتجاج و المطالب موحدة و ضمانا منا لعدم انتهاك حقوق المواطنين بصفتهم المعنيين بآثار هذا الاحتجاج و حرصا منا على عدم المطالبة بحقوقنا على حساب المواطن، فإننا نطلب من الزملاء عبر كافة الجهات القضائية ضمان الخدمات التالية و ذلك من منطلق ما تمليه علينا ضمائرنا و فقط و هي الأتي:
* ضمان جميع الخدمات التي تكون مربوطة بالآجال و فقط و هي مفصلة كالتالي:
- الطعون ( المعارضات و الاستئنافات و الطعون بالنقض) التي يكون فيها تبليغ رسمي أي تكون مربوطة بآجال دون سواها .
- بالنسبة للجلسات الخاصة بالموقوفين و كذلك الاستعجالية و فقط.
- جلسات الجنايات ( الاتفاق مع الهيئة على تأجيل القضايا لأخر الدورة و إذا تم الرفض عدم الدخول أصلا و عدم استخراج المحبوسين)
- احترام اجال الحبس التعسفي
- التصريحات بالدفن و يبقى هل ما هو في إطار الضمير الاخلاقي مسموحا به و في حدود قناعة الزملاء
وفقنا الله لما فيه للجزائر و خير لأبنائها.

لائحة المطالب
1- تكريسا لمبدأ الفصل ما بين السلطات المقرر دستوريا وحيث أنه بات من الضروري ضمان استقلالية القضاء و انحصار تدخل السلطة التنفيذية في عمل الهيئة القضائية و بالتالي فإن مستخدمي قطاع العدالة ( أمناء الضبط و الأسلاك المشتركة ) يطالبون و بإلحاح إعادة النظر في القانون 06/03 المتعلق بالوظيفة العمومية و ذلك بإدراجهم ضمن الفقرة الثانية من المادة 2 التي تضم الاسلاك التي لا يطبق عليها القانون و هم القضاة و المستخدمون العسكريون و المدنيون في الدفاع الوطني و مستخدمو البرلمان ويضاف إليهم مستخدمو قطاع العدالة بكل أسلاكهم .و إعداد قانون ينظم مستخدمي الهيئة القضائية و إلغاء القانون الأساسي لموظفي أمانات الضبط الحالي و دمج كل فئات الأسلاك المشتركة ضمن فئة أمناء الضبط
و ضمان أجر لا يقل عن ما يلي :
*سلك أمناء أقسام الضبط 09 مرات الأجر القاعدي الأدنى المضمون
* سلك أمناء الضبط 07 مرات الأجر القاعدي المضمون.
• وقف المتابعة الجزائية لكل الزملاء الموقوفين بعد احتجاجاتهم على أوضاعهم و من بينهم و إعادة إدماجهم فورا.
• إعادة النظر في القانون التأديبي للموظفين و عدم توقيف الموظف عن العمل و كذا راتبه الشهري لغاية صدور قرار نهائي للمجلس التأديبي بإدانته و هذا بعد إستنفاذ جميع طرق الطعن المخولة قانونا و في حالة براءته يتم تعويضه عن التعسف
• إعادة النظر في الترقية المهنية العمودية و جعلها على مستوى محلي بدلا من المستوى المركزي الذي جعل الكثير من الموظفين ورغم أقدميتهم يبقون في رتبهم لمدة تزيد عن 20 سنة و اقتراح الترقية بدون مسابقة و في حدود 3 سنوات و كذلك الترقية المباشرة على أساس الشهادة.
• الإفراج الفوري عن النظام التعويضي للمنح و العلاوات و في حدود لا تقـــــل عن 200 % و بدون تفرقة لجميع الرتب مع إدراج منح ثابتة للسكن خارج النظام التعويضي غلى غرار القضاة و لا تقل عن 30000 دج شهريا او توفير سكنات وظيفية لائقة لجميع الرتب و تخصيص سكنات للموظفين بمختلف الصيغ مع تخصيص صندوق للقرض بدون فائدة لدعم هاته العملية.
• تسوية وضعية السكنات الوظيفية الممنوحة للموظفين بصفة شخصية وذلك بالتنازل عنها لفائدة شاغليها.
• وقف المعاملة المسيئة لكرامة الموظفين من قبل مسئوليهم ( الوكلاء، النواب العامون و القضاة ) و الكف عن المضايقات و الإهانات المباشرة و غير المباشرة التي يتلقونها.
• ضمان نشاط نقابي حر و نزيه و تسهيل إنشاء نقابات مستقلة ثشمل الموظفين و لا تمثل المصالح الخاصة لفئة ضيقة.
• توزيع المناصب العليا على مستحقيها مع إضافة فئة أمناء الضبط كما في القانون القديم صب مخلفات الأجر المقترح أعلاه دفعة واحدة من بداية سنة 2008 الى غاية الصدور الفعلي.
• إعفاء أسلاك أمانة الضبط من رقن القرارات والحكام أم بالمقابل منحهم منحة الرقن بمبلغ 30.000 دج شهريا
• التعويض عن ساعات العمل الإضافية بواقع 1000 دج لكل ساعة كما هو معمول به في القطاعات الأخرى.
• تخصيص نقل للموظفين أو بالمقابل منحة قدرها 10.000 دج شهريا.
• تعميم منحة الجنوب الكبير على كل الدرجات و لكل الموظفين بدون استثناء.
نحن نتبرأ من المكتب الوطني لنقابة امناء الضبط وأي تصرف أو تدخل يصدر فإنه لايمثل إلا أعضائه




عدل سابقا من قبل Admin في الأربعاء مارس 23, 2011 1:01 am عدل 3 مرات

hamzadura
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 59
نقاط التميز : 89
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 04/01/2011

رد عن البيان

مُساهمة من طرف hamzadura في الجمعة فبراير 18, 2011 9:14 pm

lol! ان المطالب التي جئتم بها هي مطالب منطقية وواقعية وتشمل مجمل انشعالات امناء الضبط بمختلف الفئات .. كما اثمن النقاط التي حددتموها في الحد الادنى للخدمة . و لكن ايها الزميل المحترم لنكون واقعيين و منطقيين في تحقيق مطالبنا انا اسئل سؤال مادامنا نرفض النقابة او بالاحرى نقابة الوزارة وانا شخصيا لا اريد اعضائها تمثيلي سؤالي مع من الوزارة ان ارادت التحاور و النقاش في مطالبنا مع من تتكلم ومن هم الممثلون الحقيقيون و المفوضون من قبلنا نحن المضربون . وهل عينتم لجنة تمثل على الاقل جل المجالس حتى نستطيعوا تاكيد مطالبنا مع الوزارة و التحاور معها اللهم الا ادا اردنا الاستمرار في اضراب غير محدود و كل مجلس يمثل نفسه و يقدم مطالبه و ادا كانت هده فهدا خطأ و لا يخدمنا ادا يجب علينا تكليف / مثلا زملائنا من مجلس قضاء العاصمة و هم الاقرب للمنبع مع ممثلين عن المجالس المجاورة لهم و التمثيل يكون اسميا وهم من يقودوا المفاوضات مع الوزارة و التنسيق مع مختلف المجالس و المحاكم . ولي كثير من الكلام وانا اريد من تدخلي هدا النجاح فيما نصبوا اليه و تحقيق اكبر قدر من المطالب و الله المستعان .

nadjiba1
ضيف
ضيف

عدد المساهمات : 4
نقاط التميز : 24
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف nadjiba1 في الجمعة فبراير 18, 2011 9:40 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
نشكركم على هذا البيان ،فأنا بدوري ساقوم بطبعه وارساله الى كل الزملاء الذين أعرفهم عبر الوطن،لكني اشاطر صاحب الرد (hamzadura)الرأي بخصوص تكليف زملاء بالنيابة ،وشكرا.
avatar
gloire-7
زائر

أنا معكم

مُساهمة من طرف gloire-7 في الجمعة فبراير 18, 2011 9:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
تعقيبا على مداخلتكم,اسمح لي ان اضم صوتي لصوتكم وان انوه بالجهودالجبارةالتي يؤدي بها امناء الضبط واجبهم عبر
كامل المجالس و المحكاكم القضائية على مستوى التراب الوطني وذلك دون جزاء و لاحتى شكورا........
ان كان الواجب يملي علينا العمل بامانة و كفاءة أفلا يقابله حق يحميه القانون دون أن نطالب جهارا,دون أن نكون
نحن اصحاب الحق محرومين منه............
عملنا يوازي عمل زميلنا القاضي,غياب طرف يؤدي حتما لابطال اي عمل قضائي.................
ننادي بكل كرامة دون ذريعة ان تحفظ و تجسد مطالبنا .

sami12
ضيف
ضيف

عدد المساهمات : 2
نقاط التميز : 22
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

الى الامام يا اخواني.... لا يغيير الله ما بقوم حتى يغييروا ما بانفسهم....

مُساهمة من طرف sami12 في الجمعة فبراير 18, 2011 9:49 pm

اخواني المطالب المقترحة تعطي الانطباع بان ثورتنا لم و لن تنطفيء الى ان يتم الموافقة على جميع المقترحات من طرف الزملاء. و لابد من الصمود و التكاتف الى اخر المشوار... فلا يزيغن احدكم عن الهدف المنشود... لاننا نعلم بان الضغوط علينا من كل جانب... ولكن الشرارة انطلقت و يجب ان تستمر بنا و بكم يا اخواني.... و الموت واحدة ....

طلاب2011
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 69
نقاط التميز : 103
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف طلاب2011 في الجمعة فبراير 18, 2011 10:04 pm

شكرا زملائي اسمحولي ان اتدخل و توضيفون في هذه المطالب بالنسبة لكتاب الجلسات توفير لهم المواصلات حين تنتهي الجلسة في ساعة متأخرة من الليل و ضمان له الحماية مع مع تعويضه عن تلك الساعات كما انه ليس على كاتب الجلسة يقوم بكل شيئ من تتبع الجلسة في التطبيقة و طبع الاحكام حيث تقتصر مهمته في الجلسة و فقط اننا اصبحانا نقوم بعدة مهام لعدة مصالح في مصلحة واحدة
avatar
mouh
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 498
نقاط التميز : 825
تقييم العضو : 104
تاريخ التسجيل : 16/02/2011

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف mouh في الجمعة فبراير 18, 2011 10:05 pm

بيان إحتجاج
المحاكم التابعة لمجلس قضاء أم البواقي
تحية تقدير عرفان لأسود 03 يناير 2011 أسود محكمة ورقلة و أشاوس الأوراس باتنة الذين جهروا بكلمة كفانا ظلما و حقرة لكتابة الضبط، هذه المهنة القديمة قدم الزمن، اليوم نُسمع صوتنا لكل جهات الوطن من تبسة إلى مغنية و من تيزي وزو إلى تمنراست كلمة كــفــــــى.
لقد طفح الكيل، اليوم تنهض فئة الكتاب التي تعد بالآلاف في قطاع العدالة، هذه الفئة التي همشت منذ إستقلال الجزائر إلى اليوم الذي أصبح فيه القاضي و المحبوس ـ عفوا النزيل ـ في أعلى الراتب و أصبح أمين الضبط هو الخادم المطيع .
إن الملاحظ للإصلاحات التي جاء بها رئيس الجمهورية و أوكل بها وزير العدل لتجسيدها قد تمت فعلا و بصفة دقيقة جدا بالنسبة للقاضي و النزيل و المواطن بداية من مضاعفة راتب القاضي عدة مرات و كثيرا ما يتم الإستجابة لطلباتهم بصورة سريعة وفورية وصولا إلى الشاي و القهوة للمواطن عند دخوله المرفق العام للعدالة و مرورا بالتطور التقني في مجال الإعلام الآلي في جميع المحاكم رغم صعوبة نجاحه في هذا القطاع بالضبط لما للملف القضائي من قيمة و خطورة و كل هذا لولا حرص وتعب الكتاب لإنجاح مشروع التطبيقة عمليا و ما فيه من مساءلة عند خطأ الموظف .
إن نداءنا اليوم و نحن أبناء قطاع العدالة ، قطاع ليس كغيره ، نداء تغيير جذري طال السكوت عنه و طال تجاهله من طرف المسؤولين نريد إعادة الكرامة لهذه المهنة من تسلط المدراء المركزيين و وكلاء الجمهورية و النواب العامين .
لا نريد تهديدا بالحبس و كلمة " الكاتب نتاعي "
لانريد تهديدا مباشرا من المفتشين و كلماتهم العنصرية و الجهوية المذلة .
لا نريد تهديداتهم بكلمة " نوقفك بتليفون حالا " .
نكتب هذه الأسطر ثم نتعجب ماذا نضيف لمطالبنا لأننا سوف نجد حقا واحدا نأخذه و هو مرتب زهيد مهين، مخزي و هو الحق الوحيد الذي نأخذه و لو لاه لما عملنا.
نعم كلها مطالب و لا نتمتع سوى بحق الراتب الذي لا يقارن بيوم عمل واحدفي محكمة أو مجلس .
نخاطب اليوم وزير العدل مباشرة و المدراء المركزيين بالوزارة ونذكر الموظفين بقراءة مطلبنا بدقة لأن الفئة النائمة قد استيقظت و آن الأوان إلى النزول للميدان و معاينة معاناتهم مع الكم الهائل من العمل اليومي و الإستقبال الكثيف للمواطنين يوميا حتى أصبح جل الموظفين مرضى بالسكري و تآكل العظام و ضغط الدم و .... جراء حمل القناطير من الملفات شهريا بمختلف المصالح و مختلف الطوابق و الإحتكاك المستمر بالمواطن بكل مستوياته.
يجب على هؤلاء المديرين أن ينزلوا بمختلف المحاكم لا أن يرسلوا فاكسات للتنفيذ الفوري أو في نفس اليوم قبل الساعة 15:00 أو التهديد به إذا كان هناك خطأ مهني و هم في مكاتبهم يشاهدون التلفاز و يرهقون الكتاب بالإحصائيات المركبة التي لا معنى لها للحصول على ترقيات مختلفة و رضا رئيس الجمهورية على وزير العدل و إعطاء منظمة حقوق الإنسان نسخ من هذه الإحصائيات لطمأنتها أن حقوق الإنسان في الجزائر مطبقة إلا أن حق أمناء الضبط الإنساني قد داسوا عليه.
ألا يصدق وزير العدل إن قلت له أن أجر معاون أمين الضبط الذي يحضر جلسات الجنايات و يحضر ملفها و يمسك ملفات تقدر بالملايير لا يتعدى17.500دج أي أقل 15 مرة من أجر النائب العام و رئيس المجلس و هم يجلسون على طاولة واحدة في الجلسة مثال ذلك ملف قضية الخليفة .
فأين هي حقوق الإنسان يا مسؤولي العدالة ، ألا تستيقظون ؟ فإن القانون الإنساني في بيت العدالة يداس فإن لم نطبق القانون على أنفسنا بشكل صحيح فكيف يطبق على المتقاضين ؟
نقول لمسؤو لينا وصولا إلى رئيس الجمهورية احفظوا قطاع العدالة من الرشوة و المحسوبية ،المحاباة
ليس بإجلال و عزة القاضي من كل النواحي و ذل و إهانة الكاتب بأجر زهيد و نقول لهم اعصموا و احفظوا و صونوا القطاع من إغراءات المتقاضين المادية و إغراءات بعض المحامين بالعمل معهم بالنسبة المئوية للقضايا الموجهة له ، نقولها و لا نخجل فهذه من مخلفات الحقرة و هناك فئة صغيرة جدا ترضخ لهذه الإغراءات كما كانت فئة القضاة في التسعينات قبل إصلاح أوضاعهم أما آن لمسؤولينا أن يلتفتوا إلينا إلتفاتة صريحة و بريئة و أن نكون يدا واحدة من أجل النهوض بعدالة ذات مصداقية داخليا و دوليا كما في الدول المتقدمة .
كما نقول لا تهديد و لا وعيد لأن لنا مطالب مشروعة و احجاجنا عفوي كان من مخلفات التهميش و عمد الإشراك حتى في أي إصلاح لهذا القطاع .
نقول للمسؤولين و نظرا للوضع الحرج الذي تعيشه جزائر العزة و الكرامة اسرعوا في هذه الإصلاحات بصفة فورة قبل أن تنفلت الأمور و هذا بدءا باستقالة النقابة غير المنتخبة التابعة للإدارة تنسيقا مع رئاسة الجمهورية و رئاسة الحكومة بداية بتعديل المادة 03 من قانون الوظيفة العمومية بإخراجنا منها و ضمنا لسلك مشترك مع القضاة ، نقولها و بصفة سريعة و فورية و إليكم مطلبنا الوحيد هو إلغاء القانون الأساسي لموظفي أمانات الضبط للجهات القضائية و إلحاقنا بالقانون الأساسي للقضاء كأعوان قضاء. الإمضاء
أمناء ضبط مخلصين




طلاب2011
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 69
نقاط التميز : 103
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف طلاب2011 في الجمعة فبراير 18, 2011 10:07 pm

@طلاب2011 كتب:شكرا زملائي اسمحولي ان اتدخل و توضيفون في هذه المطالب بالنسبة لكتاب الجلسات توفير لهم المواصلات حين تنتهي الجلسة في ساعة متأخرة من الليل و ضمان له الحماية مع مع تعويضه عن تلك الساعات كما انه ليس على كاتب الجلسة يقوم بكل شيئ من تتبع الجلسة في التطبيقة و طبع الاحكام حيث تقتصر مهمته في الجلسة و فقط اننا اصبحانا نقوم بعدة مهام لعدة مصالح في مصلحة واحدة

sami12
ضيف
ضيف

عدد المساهمات : 2
نقاط التميز : 22
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

تعقيبا على مساهمة الاخ hamzadura

مُساهمة من طرف sami12 في الجمعة فبراير 18, 2011 10:09 pm

بخصوص سؤالك عن من سيمثلنا أمام الوزارة ففي اعتقادي أنه يجب على كل محكمة اختيار عضو يمثلها ومن هنا يكون اختيار الممثل منهم بخصوص كل مجلس ...بحيث أمنه تم اختيار يوم الاثنين يلتقي فيه كل موضفي المحاكم على مستوى كل مجلس بمجلسهم وذلك صباح ليكون الاحتجاج على مستوى المجالس ومنه يتعارف الزملاء فيما بينهم ويتشاورو على اختيار ممثليهم ....لأن اختيار مجلس العاصمة وحده كممثل سيجعل المجالس البعيدةليست بعيدة لبعد المسافة بل بعيدة كذلك عن المشاركة في أي شيئ يخص مصيرها...لأنه مهما قصرت المسافة عبر وسائل الاتصال الا أنه يبقى الحضور الفعلي هو الأساس...
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 485
نقاط التميز : 780
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة فبراير 18, 2011 11:31 pm

شكرا زملائي
الجميع طرح فكرة التمثيل
و هي طبعا من الشياء المهمة في اي احتجاج
بالنسبة لنا عبر المنتدى
طلبنا تعيين ممثل عن مجلس حتى يتسنى لنا تحقيق تمثيل وطني
و لكن لسرعة انتشار الاحتجاج و الى غاية تحقيق ذلك اي تعيين ممثل عن كل مجلس
رأينا أولا ان نوحد المطالب و هو ما قمنا به من خلال البيان المنشور
و كذلك سنقوم مؤقتا بتكليف لجنة تكون قريبة من مركز القرار اي الجزائر العاصمة
حيث هناك لجنةمن مختلف المحاكم في مجلس قضاء الجزائر مهمتها تبليغ طلباتنا علما بان اي تفاوض يجب ان يمر عبر القاعدة اي استشارة الزملاء في جميع المجالس
لذا نطلب من جميع الزملاء محاولة تعيين ممثل عن كل مجلس و ضمان اتصاله بالمنتدى

samjuctice
ضيف
ضيف

عدد المساهمات : 5
نقاط التميز : 36
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

المحاكم التابعة لمجلس قضاء أم البواقي

مُساهمة من طرف samjuctice في الجمعة فبراير 18, 2011 11:48 pm

سوف اقوم باعادة نشر البيان على facebook تحت اسم وزارة القضاة وليس وزارة العدل
avatar
ibn amin
زائر

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف ibn amin في السبت فبراير 19, 2011 12:44 am

سلام الله عليكم . اولا اشكر الله على هذي الصحوة الجبارة التي زرعت فيكم اتمنى ان تواصلو في المطالبة بحقوقكم واعلمو ان كل المواطنين يعرفون مدى قوة المجهودات التي تقومن بها فانتم حقيقة العمود الفقري للعدالة والبلد بأسره أريد فقط ان انوه على شيء قرات البيان ولكن لم يورد فيه اوقات العمل ايام العيد وما شابه . وفقكم الله سلام
avatar
???? ???
زائر

أهم المطالب

مُساهمة من طرف ???? ??? في السبت فبراير 19, 2011 10:06 am

اخراج أمانة الضبط من الوظيف العمومي مثل موظفي البرلمان فلو بقينا في الوظيف العمومي فأي زيادة مهما بلغت ستكون رمزية في حين لوخرجنا من الوظيف العمومي كل شىء سيتحسن و الامتيازات ستأتي الرجاء أن يكون هذا المطلب على رأس كل قائمة المطالب
avatar
general2009
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 82
نقاط التميز : 225
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 28/12/2010

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف general2009 في السبت فبراير 19, 2011 10:45 am

cheers cheers

@Admin كتب:شكرا زملائي

الجميع طرح فكرة التمثيل
و هي طبعا من الشياء المهمة في اي احتجاج
بالنسبة لنا عبر المنتدى
طلبنا تعيين ممثل عن مجلس حتى يتسنى لنا تحقيق تمثيل وطني
و لكن لسرعة انتشار الاحتجاج و الى غاية تحقيق ذلك اي تعيين ممثل عن كل مجلس
رأينا أولا ان نوحد المطالب و هو ما قمنا به من خلال البيان المنشور
و كذلك سنقوم مؤقتا بتكليف لجنة تكون قريبة من مركز القرار اي الجزائر العاصمة
حيث هناك لجنةمن مختلف المحاكم في مجلس قضاء الجزائر مهمتها تبليغ طلباتنا علما بان اي تفاوض يجب ان يمر عبر القاعدة اي استشارة الزملاء في جميع المجالس
لذا نطلب من جميع الزملاء محاولة تعيين ممثل عن كل مجلس و ضمان اتصاله بالمنتدى
avatar
sami
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 3681
نقاط التميز : 7142
تقييم العضو : 446
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

الرجاء الاطلاع

مُساهمة من طرف sami في السبت فبراير 19, 2011 10:57 am

نطلب من الزملاء التوضيح بشأن مواصلة الاحتجاج يوم الغد وشكرا[b]

anes04
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 172
نقاط التميز : 298
تقييم العضو : 4
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف anes04 في السبت فبراير 19, 2011 12:02 pm

هدا امر مفروغ منه
يجب مواصلة الاضرااااب
عدم الاستسلام للتهديدات
هده هي فرصتنا من اجل تحسين اوضاع مستخدمي امانات الضبط
- نكون او لا نكون-
avatar
ابو الفاروق
مشرف سابق
مشرف سابق

عدد المساهمات : 2144
نقاط التميز : 2953
تقييم العضو : 328
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
العمر : 53
الموقع : مجلس قضاء المسيلة

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف ابو الفاروق في السبت فبراير 19, 2011 12:07 pm

@sami كتب:نطلب من الزملاء التوضيح بشأن مواصلة الاحتجاج يوم الغد وشكرا

طبعا ما في ذلك شك نحن مواصلين للإضراب والاحتجاج الى أن تتحقق مطالبنا أو على الأقل 90 بالمائة منها
avatar
طارق امير
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 125
نقاط التميز : 193
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

رد على البيان

مُساهمة من طرف طارق امير في السبت فبراير 19, 2011 12:12 pm

الحمد لله , و اخيرا جاء اليوم الدي صدر فيه بيانا كهدا
الى كل الزملاء و الزميلات عليكم التمسك بطلباتكم و بمضون البيان و المواصلة الى غاية تحقيق الهدف المنشود , و عدم الاكتفاء بما هو زهيد. اناشد جميع الزملاء و الزميلات على الوقوف وقفة واحدة لنصل الى ما نحبوا اليه. و بالنسبة لاهمية القطاع و مدى ارتباطه بالصالح العام عليكم التقيد بالتزام تقديم ادنى الخدمات و كدا ما ترونه يصب في الجانب الانساني.
و انا اود ان اعرف هل تحول الاحتجاج الى اضراب وما مدى استمراريته و ارجوا تبيلغ جميع الجهات بالموقف الرسمي حتى نكون يدا واحدة.
مشكوريــــــــــــــــــن.
avatar
general2009
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 82
نقاط التميز : 225
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 28/12/2010

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف general2009 في السبت فبراير 19, 2011 12:48 pm

الإحتجاج متواصل الى غاية تحقيق كل مطالبنا التي تبناها الجميع من خلال البيان أعلاه
avatar
طارق امير
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 125
نقاط التميز : 193
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

رد على البيان

مُساهمة من طرف طارق امير في السبت فبراير 19, 2011 2:04 pm

نشكركم جزيل الشكر
نحن بدورنا سنوقوم بطبع هدالبيان ونشره وتوزيعه حتى تكون المطالب موحدة ان شاء الله في انتظار منكم المزيد حول القرار بموصلة الاحتجاج من عدمه الى غاية تلبية المطالب او الرد عليها على الاقل من الجهات الوصية
كـــــــــــان الله في عون الجميـــــــــــــــــع
avatar
بليوس
عضو مؤهل للإشراف
عضو مؤهل للإشراف

عدد المساهمات : 1048
نقاط التميز : 1336
تقييم العضو : 115
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف بليوس في السبت فبراير 19, 2011 2:35 pm

@sami كتب:نطلب من الزملاء التوضيح بشأن مواصلة الاحتجاج يوم الغد وشكرا[b]



الاحتجاج باق مفتوح الى ان تتحقق مطالبنا المشروعة

ومن يهن يسهل عليه الهوان
ما لجرح بميت ايلام....؟؟

التجنيد والمثابرة الى ان نرد العزة والكرامة

لقطاعنا العتيد
كتابة الضبط

طلاب2011
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 69
نقاط التميز : 103
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف طلاب2011 في السبت فبراير 19, 2011 2:45 pm

cheers استمرا الاحتجاج حتى يكون شيئ ملموس ..دوكا هما لي راهم في يدينا مشي احنا لي رانا بين يديهم
avatar
felixe33
ضيف
ضيف

عدد المساهمات : 9
نقاط التميز : 34
تقييم العضو : 1
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
الموقع : felixe33@hotmail.com

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف felixe33 في السبت فبراير 19, 2011 5:13 pm

بالمناسبة أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمنشىء المنتدى
وأشكر كل الزملاء وأهنئعم على هذا الاحتجاج المبارك
والذي إن شاء الله ستزيد وحدتنا وأخوتنا
أنا من بين الممثلين الذين تم إختيارهم على مستوى مجلسنا
وقد تم توحيد العمل والتنسيق مع المحاكم للخروج بشيئ موحد
ولكن هناك شيئ يلزمنا توحيده ألى و هو ترتيب المطالب من الأول والأساسي
الذي يجب أن يحقق هو الأول لليتوقف الاحتجاج بتلبيته في هذه الأيام المباركة
- وأقترح أن يكون بخصوص المنح والعلاوات أن لا تقل على ما سيتفق علي بيننا
ويعطى أجل محدد متفق عليه كذلك أو مهلة لتنفيذ مشروع إخرج القطاع من الوظيف العمومي
وباقي المطالب التي تأتي من بعد
وهذا مجرد رأي
- أم بخصوص التمثيل على مستوى كل مجلس فزملائي بما فيهم المحاكم يرون أن التمثيل سيكون شأنه شأ، النقابة لأن الوزارة لها أساليبها المحترف فيها للضغط على الممثلين لتنفيذ ما تمليه
وهذا كذلك مجرد رأي

avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 485
نقاط التميز : 780
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف Admin في السبت فبراير 19, 2011 5:51 pm

تم نشر بيان فيه مطالب موخدة بعد دراسة المطالب و غربلتها من طرف الزملاء
بالنسبة للتمثيل ، القاعدة هي الأساس و لن يتم أي شيء الا بالرجوع اليهم
بالنسبة لترتيب المطالب
لدينا مطلب اول و منه تتفرع عدة طلبات
الخروج من الوظيف العمومي و هو الذي سيكفل لنا جميع الحقوق الباقي

الشلف
ضيف
ضيف

عدد المساهمات : 14
نقاط التميز : 38
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

رد: بيان من أمناء الضبط - للطباعة و النشر و التوزيع

مُساهمة من طرف الشلف في السبت فبراير 19, 2011 6:31 pm

السلام عليكم
نتمنى ان يستمر احتجاجنا غدا و اتمنى ان تلبى مطالبنا

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 10:16 am