منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

مرحبا بك
سعدنا بك
نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون
وإخاء وفائدة من الجميع
ننتظر مشاركاتك
منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

فضاء لتبادل الأفكار و الاقتراحات، تبادل الخبرات ، النقاشات الجادة والهادفة، تحسين المستوى، الدفاع عن الحقوق الشرعية لموظفي القطاع ، نصائح قانونية


الشروع في صرف مخلفات التعويضات لعمال التربية

شاطر
avatar
زائر
زائر

الشروع في صرف مخلفات التعويضات لعمال التربية

مُساهمة من طرف زائر في الأحد أبريل 08, 2012 1:24 am

[[color=indigo]font= diwani]700مليار سنتيم قيمة المخلفات ومختلف منح مستخدمي القطاع
الشروع في صرف مخلفات التعويضات لعمال التربية

عملية جرد وضبط ملفات مستخدمي التربية تبلغ نسبة 70 بالمائة في الولايات
أمرت الحكومة، رسميا، كلا من وزيري التربية والمالية، بالشروع في صرف مخلفات الزيادة في النظام التعويضي الجديد، حيث استفادت مصالح بن بوزيد من غلاف مالي يتجاوز 1300مليار سنتيم موجه لرواتب موظفي المصالح اللامركزية، تمثل قيمة التعويضات والمنح المختلفة فيها، أكثـر من 700 مليار سنتيم.

منحت مصالح أحمد أويحيى الضوء الأخضر لوزارة التربية، قصد صرف مخلفات الزيادات الناجمة عن مراجعة نظام المنح والتعويضات، التي تقرر بموجبها رفع منحة التأهيل المدرسي بنسبة 45 بالمائة واستحداث منحة جديدة بنسبة 15 بالمائة من الأجر الرئيسي بأثر رجعي من جانفي.
واستفادت وزارة التربية بموجب المرسوم التنفيذي رقم 12ـ99 المؤرخ في01 مارس 2012 المتضمن توزيع الاعتمادات المخصصة لها، من ميزانية التسيير بموجب قانون المالية التكميلي لسنة 2012، تضمنت اعتمادات مالية بقيمة 778 مليار دينار، أي ما يقارب 78 ألف مليار سنتيم.
وتمثل قيمة التعويضات والمنح المختلفة، أكثر من 700 مليار سنتيم مقابل حوالي 600 مليار سنتيم مخصصة للراتب الرئيسي، ووزعت هذه الأغلفة المالية، حسبما يشير إليه المرسوم الذي تحوز ''الخبر'' على نسخة منه، حسب الأطوار التعليمية، إذ تجاوزت الميزانية المخصصة للتعويضات والمنح الخاصة بمستخدمي طوري التعليم الأساسي 23 ألف مليار سنتيم، فيما استفاد أساتذة وعمال الثانوي والتقني من غلاف يعادل8300 مليار سنتيم. من جهة أخرى، خصصت الحكومة ميزانية بأكثر من 1400 مليار سنتيم للمطاعم المدرسية، مقابل 5,26 مليار سنتيم للصحة المدرسية، أما المنحة المدرسية الخاصة بالتلاميذ المعوزين، فقد خصص لها غلاف مالي يقدر بـ900 مليار سنتيم وتعادل مساهمة الدولة في مجانية الكتاب المدرسي لفائدة هذه الفئة، بموجب المرسوم التنفيذي، أكثر من 650 مليار سنتيم.
وأمر الوزير الأول أحمد أويحيى، حسبما تنص عليه المادة الثانية من المرسوم التنفيذي، كلا من الوزيرين بن بوزيد وكريم جودي، كل فيما يخصه، بتنفيذ ما جاء فيه، مثلما وعدت وزارة التربية في اللقاءات التي جمعت مسؤوليها بنقابات القطاع، حيث أكدت بأنه سيتم صب الشطر الأول من المخلفات الخاصة بـ23 شهرا، نهاية أفريل الجاري، فيما سيستفيد عمال القطاع من المخلفات المتبقية نهاية جوان مثلما التزمت به مصالح بن بوزيد.
وقالت مصادر مسؤولة لـ''الخبر''، في هذا الإطار، بأن عملية جرد وضبط الملفات الإدارية لمستخدمي القطاع، تعرف تقدما كبيرا تحسبا للآجال المتفق عليها، حيث بلغت عملية التحضير حوالي 70 بالمائة على مستوى جميع الولايات.

جريدة الخبر 08-04-2012 الجزائر: خيرة لعروسي
[/color][/font]

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 22, 2017 7:43 am