منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

مرحبا بك
سعدنا بك
نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون
وإخاء وفائدة من الجميع
ننتظر مشاركاتك
منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

فضاء لتبادل الأفكار و الاقتراحات، تبادل الخبرات ، النقاشات الجادة والهادفة، تحسين المستوى، الدفاع عن الحقوق الشرعية لموظفي القطاع ، نصائح قانونية


الإنخراط في النقابة

شاطر
avatar
nadia
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 256
نقاط التميز : 512
تقييم العضو : 23
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
الموقع : الجزائر

الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف nadia في الإثنين يناير 17, 2011 4:25 pm

سلام عليكم

تبعا للإجتماع الذي عقده امناء ضبط محكمة بئر مراد رايس الاسبوع الماضي اين اتفق جميعم على ضرورة الإنخراط في نقابة القطاع حتى يصبح حضور امناء

الضبط إيجابي ...

فقد تم جلب استمارات الإنخراط مع تحسيس هذه العملية لباقي محاكم المجلس.

إن الهدف الرئيسي من هذه العملية هو أن يكون لنا، من الآن و صاعدا، دور إيجابي في كل ما يتعلق بنا كأمناء ضبط مع تشكيل جماعات ضاغطة


فإما تستجيب النقابة الحالية لانشغالاتنا او نسقطها بــــالقــانون و نشكل نقابة حرة و نزيهة

أرجو منكم تعميم هذه الخطوة على جميع المجالس و التنسيق فيما بيننها حول الخطوات و الإجراءات، كما أننا مستعدون لمناقشة جميع الإقتراحات البناءة

شكرا لكم

[/left][u][center]
avatar
houcine_b6
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 796
نقاط التميز : 1117
تقييم العضو : 45
تاريخ التسجيل : 02/01/2011

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف houcine_b6 في الإثنين يناير 17, 2011 5:50 pm

والله هي فكرة تنم عن خبرة و عن دكاء فلتكون للنقابة صوت يجب أن يكون لها قاعدة فلا دولة دون شعب
و من هنا حتى النقابة إن لم تلبي طلبات الدين تمثلهم كما قال القدافي عليها السلام
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 485
نقاط التميز : 780
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يناير 17, 2011 6:49 pm

هي فكرة من الأفكار و قد تسهم في اختصار الطريق
نرجوا من الأمناء أن يكونو أداة تقويم و ليس اداة تصفيق

anes04
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 172
نقاط التميز : 298
تقييم العضو : 4
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف anes04 في الإثنين يناير 17, 2011 7:19 pm

اذا انخرطنا في هده النقابة المزعومة يعني اننا اعطيناها الصبغة القانونية من اجل بيع قضيتنا
فلمادا كل هاته الغوغاء........
avatar
بليوس
عضو مؤهل للإشراف
عضو مؤهل للإشراف

عدد المساهمات : 1048
نقاط التميز : 1336
تقييم العضو : 115
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف بليوس في الإثنين يناير 17, 2011 8:12 pm

انا انطلق دائما من القاعدة ما بني على باطل فهو باطل..؟؟ وان الله لا يصلح عمل المفسدين
كيف لهذه النقابة ليس لها شرعية قانونية نريد ان نضخ فيها دماء جديدة؟؟
راي واحتفظ به هو تاسيس نقابة جديدة وترك القديم لأهل التبلعيط والتماطل بامر من الوزير؟؟
لا تنسوا يا اخوان اننا ننتظر في الزياة من سنة2008 2009 2010 2011..؟؟؟ ولا شيء في الافق تحقق..؟؟ ولا ااتمن من رئيس الحكومة رجل المهمات القذرة كما يسمي نفسه ان تاخذوا منه حقوقكم وسيادتكم بنقابة تسير ببيادق تتحرك باوامر تنخر وجودنا ونحن نعلم؟؟
ومن يهن يسهل الهوان عليه
ما لجرح بميت ايلام؟؟
كما يقول الشاعر المتنبي.
فاعتبروا يا اولي الابصار من الكتاب والكاتبات خاصة
شكرا على الطرح وتقبلوا مروري.


عدل سابقا من قبل بليوس في الإثنين يناير 17, 2011 10:52 pm عدل 2 مرات (السبب : املاء)
avatar
fière d’être greffier
الرٍئيس الشرفي للمنتدى
الرٍئيس الشرفي للمنتدى

عدد المساهمات : 73
نقاط التميز : 273
تقييم العضو : 9
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف fière d’être greffier في الإثنين يناير 17, 2011 8:22 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بمعرفتي للنقابة الحالية و احوالها استطيع ان اؤكد لكم انه لا جدوى من الانخراط فيها لان القرارات تتخذ من طرف المكتب الوطني الذي يضم 09 اعضاء ومساهمة القاعدة منعدمة و حتى اعضاء المكتب الوطني ليس لهم كلمة امام رئيس النقابة الذي يقوم بكل شيء وحده دون استشارة احد و كل من يعارضه يلقى ضغط الادارة ، فالحل حسب رأيي هو انتظار انتخابات العهدة القادمة التي ستكون سنة 2013 و العمل منذ الان على هيكلة النقابة القادمة فكل يسعى الى تحسيس الزملاء على ضرورة السعي للتغيير، وحتى الحل المقترح بتشكيل نقابة جديدة فهذا من المستحيلات السبع بالنسبة لوزارتنا التي لن تقبل بها و لن تنال الاعتماد مهما فعلت ( انظروا ما حصل بالزميل مختاري عندما فكر في هذا الحل ) ، ففكروا بالعقل و كونوا اكثر ذكاءا من اصحاب القرار و هناك عدة طرق للوصول لاهدافنا

hamzadura
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 59
نقاط التميز : 89
تقييم العضو : 0
تاريخ التسجيل : 04/01/2011

الى الاخ palegasque

مُساهمة من طرف hamzadura في الإثنين يناير 17, 2011 9:04 pm

catالسلام عليكم ايها الزميل المحترم. لمادا لا نقدم فرصة لزملائنا في النقابة بالانحراط فيها و بقوة حتى يتسنى لهم من التحرك و بجدية مع الوزارة و الحصول على نتائج ولو قليلة المثل يقولaller doucement mais surement و في حالة عدم القيام بما اسند اليهم فسوف نمتنع في تجديد انخراطنا معهمهدا مجرد رايي الخاص و النظر للجميع.
avatar
بليوس
عضو مؤهل للإشراف
عضو مؤهل للإشراف

عدد المساهمات : 1048
نقاط التميز : 1336
تقييم العضو : 115
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف بليوس في الإثنين يناير 17, 2011 11:10 pm

palegasque كتب:السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بمعرفتي للنقابة الحالية و احوالها استطيع ان اؤكد لكم انه لا جدوى من الانخراط فيها لان القرارات تتخذ من طرف المكتب الوطني الذي يضم 09 اعضاء ومساهمة القاعدة منعدمة و حتى اعضاء المكتب الوطني ليس لهم كلمة امام رئيس النقابة الذي يقوم بكل شيء وحده دون استشارة احد و كل من يعارضه يلقى ضغط الادارة ، فالحل حسب رأيي هو انتظار انتخابات العهدة القادمة التي ستكون سنة 2013 و العمل منذ الان على هيكلة النقابة القادمة فكل يسعى الى تحسيس الزملاء على ضرورة السعي للتغيير، وحتى الحل المقترح بتشكيل نقابة جديدة فهذا من المستحيلات السبع بالنسبة لوزارتنا التي لن تقبل بها و لن تنال الاعتماد مهما فعلت ( انظروا ما حصل بالزميل مختاري عندما فكر في هذا الحل ) ، ففكروا بالعقل و كونوا اكثر ذكاءا من اصحاب القرار و هناك عدة طرق للوصول لاهدافنا

يا زميلي اذا كانت النقابة القديمة مخيطة على شكل زبانية الوزير من اين لك مفاتيح الدخول؟؟ ولماذا انت تقطع حبل الامل بصعوبة تاسيس نقابات كثيرة وحرة ومستقلة ولماذا
اساتذة التربية استطاعوا بقوة الصبر والعمل الجماعي والوعي وتثمين دورهم استطاعوا ان
يفرضوا نقابات متعددة وموحدة على اهداف موحدة للجميع؟؟
ولا تقل لي استطاعوا ذلك لأنهم لهم قوة العدد؟؟ ونحن اليس لنا اكثر من16000 موظف؟؟انه عدد ضخم
واقول لك ان قضية مختاري جاءت في غير وقتها ولم يلق الاسناد وقد تم خيانته من افرب الناس اليه في النضال ولأسباب عضويةورئاسية في نقابته ليس الا..؟؟
وازيدك ان النقابات اذا لم يتم غزوها بالعدد النسوي الكافي فلا تنتظر الجديد الا اذا وقعت معجزة وهذا مستحبل لأنه مضى زمن الانبياء؟؟يا زميلي العزيز؟؟لقد تغيرت المعطيات وخاصة ان نستثمر قضية تونس؟؟ والنقابات في هذا البلد الاخير قد حركت الشارع ونظمته وحررته في الاخير
من الظغيان؟؟ فالنعتبر ونتوكل على الله فنعم المولى ونعم النصير.

sahraoui
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 56
نقاط التميز : 103
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف sahraoui في الأربعاء يناير 19, 2011 5:40 pm

أخي إن أمين الضبط أقوى وأشرف من أن تحركه الضوضاء التي تعم جارتنا تونس
، إذ أن بناء الوطن وطلب الحق أبداً لن يأتي بتخريب البيية التحتية فماذنب إخواننا من حرقت محلاتهم وانتهكت حرومات منازلهم وزج بأبنائهم في السجن، لا لشيء سوى أن هناك من طالب بحقه وآخرون استغلواالاحتجاج لقضاء مآربهم الخاصة وتدمير البلاد. فلا تفتح على نفسك باباً للدعوة للتخريب ولاندري متى يغلق......... زملائي منذ أول لازيارة لي إلى هذا المنتدى تمنيت أن يكون منبراً لتبادل الخبارات وتقاسم الهموم وحل المشاكل وأن يكون بعيداً عن المزايدات السياسوية ... وأتمنى أن لا يكون بيننا من يخترق هذا الصرح ويثير الفوضى
avatar
بليوس
عضو مؤهل للإشراف
عضو مؤهل للإشراف

عدد المساهمات : 1048
نقاط التميز : 1336
تقييم العضو : 115
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف بليوس في الأربعاء يناير 19, 2011 11:16 pm

@sahraoui كتب:أخي إن أمين الضبط أقوى وأشرف من أن تحركه الضوضاء التي تعم جارتنا تونس
، إذ أن بناء الوطن وطلب الحق أبداً لن يأتي بتخريب البيية التحتية فماذنب إخواننا من حرقت محلاتهم وانتهكت حرومات منازلهم وزج بأبنائهم في السجن، لا لشيء سوى أن هناك من طالب بحقه وآخرون استغلواالاحتجاج لقضاء مآربهم الخاصة وتدمير البلاد. فلا تفتح على نفسك باباً للدعوة للتخريب ولاندري متى يغلق......... زملائي منذ أول لازيارة لي إلى هذا المنتدى تمنيت أن يكون منبراً لتبادل الخبارات وتقاسم الهموم وحل المشاكل وأن يكون بعيداً عن المزايدات السياسوية ... وأتمنى أن لا يكون بيننا من يخترق هذا الصرح ويثير الفوضى



يا اخي لا تقولني ما لم اقله وان كنت لا تفهم المقاصد من الكلام فهذا يخصك انت ؟؟ ولا حظتك
تطلق كلمة سياسوية كثيرا؟؟ ما الامر هل انا ادعوا الى تاسيس نقابات حرة ومتعددة لرفع الغبن والحقرة والظلم؟ام الى انشاء احزاب سياسية؟؟ قلت باستغلال عمل نقابات التربية في تعددهم النضالي وتوحدهم في الاهداف؟؟ ونستثمر قضية تونس؟؟ في جعلها نصب اعيننا في توحدها على طرد الظلم ولست ادعوا الى الحرق والتخريب يا هذا؟؟ ولعلمك ليس من شيمي انا شخصيا هذه الافعال اللاخلاقية؟؟ومحذوفة من قاموسي المطالبة والمغالبة؟؟ ولعلمك انا ضد الاضرابات عن الطعام في تحقيق مآرب حتى ولو شخصية..ودفاعية؟؟
وياريت اذا كنت من الجنوب ان تنشط وتاسس نقابة تناضل بها من اجل تثمين دور كتاب الضبط بالجنوب؟؟
وانا من الوسط اناضل وناسس نقابة خاصة بالوسط تثمن كذالك دور كتاب الضبط للوسط؟؟
وآخر يؤسس نقابة خاصة بزملاء الشرق ويوحدهم على تثمين دورهم؟؟
وآخر يقوم بتاسيس نقابة الغرب ويقوم بتثمين دور كتاب الغرب ..الخ؟؟
وفي الاخير عندما ينتشر الوعي وتنضج الثمرة نقطف ثمارها كلنا؟؟ وفي ذالك يا زميلي صحراوي فليتنافس المتنافسون.....؟؟ودمت لنا ودمت لك وفيافيما نصبوا اليه جميعنا
. وشكرا
avatar
gbagbo
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 157
نقاط التميز : 234
تقييم العضو : 6
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
العمر : 54

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف gbagbo في الخميس يناير 20, 2011 10:08 am

يجب علي موظفي امانات الضبط الا يفكرون في نقابة أو الانخراط فيها أو تجديد الحالية مستقبلا و من هو حاليا عضوا فيها او منخرطا عليه بالاستقالة لا لشيء ان الحقوق تؤخد و لا تعطي و باعتماد النقابات الخ.... النتائج الي الابد صفر علي سفر

sahraoui
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 56
نقاط التميز : 103
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 08/01/2011

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف sahraoui في الخميس يناير 20, 2011 3:59 pm

عذراً أخي وسامحني إن كنت قد أجعزتك بردي ، ولكن رأيت أن استعمال بعض المصطلحات لا يليق بمقامناوأنا معك ككل الزملاء نسعى لتحقيق أمناني كل الكتاب ، ولعلمك منذ اطلاعي على المنتدى قمت بإرساله وإخبار زملاء لنا عبر مختلف ولايات الوطن ، وسط وشرق وغرب وطبعاً الجنوب وسعيد أن نكون يداً واحدة ونصل إلى ما نصبوا اليه مجتمعين........ تحياتي الخالصة وألف عذر مجدداً
avatar
بليوس
عضو مؤهل للإشراف
عضو مؤهل للإشراف

عدد المساهمات : 1048
نقاط التميز : 1336
تقييم العضو : 115
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف بليوس في الخميس يناير 20, 2011 8:14 pm

toubalmohamed lemdani كتب:يجب علي موظفي امانات الضبط الا يفكرون في نقابة أو الانخراط فيها أو تجديد الحالية مستقبلا و من هو حاليا عضوا فيها او منخرطا عليه بالاستقالة لا لشيء ان الحقوق تؤخد و لا تعطي و باعتماد النقابات الخ.... النتائج الي الابد صفر علي سفر


قبل كل شيء مبروك على انظمامك الى منتدانا امناء الضبط واتمنى لك مشاركة فعالةبيننا.
اما فيما يخص تعليقك يا زميلي وهل الحقوق تاخذ دون الاعتماد على الياتها؟؟ وخاصة نحن معشر
أمناء الضبط يعرفوننا باساتذة الاجراءات القانونية من زمان؟؟ ولا نعرف كيف نحصل على حقوقنا طبقا للقوانين المعمول بها قانونا؟؟وبقي القاص والداني يتفرج علينا؟؟ وانت يا زميلي تريد منا ان نربع ايدينا وننتظر السماء تمطر علينا ذهبا وفضة؟؟ وما هو مفهومك للحقوق تؤخذ ولا تعطى اذا كنت تريد الحصول عليها دون استعمال الوسيلة الوحيدة وهي النقابة؟؟ ام لك طرق اخرى وقانونية فاخبرنا بها ؟؟
لقد رشحوك لأمر عظيم فاربأ*** بنفسك ان ترعى مع الهمل؟؟
avatar
fière d’être greffier
الرٍئيس الشرفي للمنتدى
الرٍئيس الشرفي للمنتدى

عدد المساهمات : 73
نقاط التميز : 273
تقييم العضو : 9
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف fière d’être greffier في الخميس يناير 20, 2011 9:07 pm

زميلي انا لست بصدد قطع الحبل و لكن الواقع المر هو الذي يدفعني الى التفكير باستحالة انشاء نقابة موازية في ظل استبداد الوزارة و جبروتها ، انا اعرف ان الوزارة لن تترك اي موظف التحرك في هذا الاتجاه و كل من تسول له نفسه يلقى نصيبه من الضغط و قد يصل ذلك الى التوقيف ، و لهذا حاولت من خلال ارسالي الى الدعوة الى عدم التهور لانك اذا اردت انشاء نقابة موازية لابد لك من قاعدة صلبة و هو ما نفتقده في هذه الظروف ، و خير دليل ما حصل لاخواننا في ورقلة رفم ان 38 موظف قاموا بالاضراب الا ان 02 منهم فقط اوقفوا عن العمل و توبعوا جزائيا فاين كانوا 36 موظف الآخرين لماذا لم يساندوا زملائهم و كيف قبلوا بهذا الوضع هذا على المستوى المحلي ( رغم الروابط المتينة بينهم ) فماذا نقول عن كيفية تلقى امناء الضبط في بمختلف الجهات القضائية الخبر و كيف تعاملوا معه لاشيء ( يحليل لي طفرت فيه ) على فكرة 26 من هذا الشهر سوف يمثلون امام القاضي هل من تحرك ؟؟
زميلي انا ان كتبت ذلك الارسال لانني مطلع جيدا على امور كيفية تسيير الوزارة لهذا النوع من القضايا و لهذا يجب التعامل بحذر معها و ان نكون اكثر ذكاءا منهم و نثبت لهم ان في فئتنا موظفين لهم المستوى الذي لا يحوزه اغلب مديريهم
.
@بليوس كتب:
palegasque كتب:السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بمعرفتي للنقابة الحالية و احوالها استطيع ان اؤكد لكم انه لا جدوى من الانخراط فيها لان القرارات تتخذ من طرف المكتب الوطني الذي يضم 09 اعضاء ومساهمة القاعدة منعدمة و حتى اعضاء المكتب الوطني ليس لهم كلمة امام رئيس النقابة الذي يقوم بكل شيء وحده دون استشارة احد و كل من يعارضه يلقى ضغط الادارة ، فالحل حسب رأيي هو انتظار انتخابات العهدة القادمة التي ستكون سنة 2013 و العمل منذ الان على هيكلة النقابة القادمة فكل يسعى الى تحسيس الزملاء على ضرورة السعي للتغيير، وحتى الحل المقترح بتشكيل نقابة جديدة فهذا من المستحيلات السبع بالنسبة لوزارتنا التي لن تقبل بها و لن تنال الاعتماد مهما فعلت ( انظروا ما حصل بالزميل مختاري عندما فكر في هذا الحل ) ، ففكروا بالعقل و كونوا اكثر ذكاءا من اصحاب القرار و هناك عدة طرق للوصول لاهدافنا

يا زميلي اذا كانت النقابة القديمة مخيطة على شكل زبانية الوزير من اين لك مفاتيح الدخول؟؟ ولماذا انت تقطع حبل الامل بصعوبة تاسيس نقابات كثيرة وحرة ومستقلة ولماذا
اساتذة التربية استطاعوا بقوة الصبر والعمل الجماعي والوعي وتثمين دورهم استطاعوا ان
يفرضوا نقابات متعددة وموحدة على اهداف موحدة للجميع؟؟
ولا تقل لي استطاعوا ذلك لأنهم لهم قوة العدد؟؟ ونحن اليس لنا اكثر من16000 موظف؟؟انه عدد ضخم
واقول لك ان قضية مختاري جاءت في غير وقتها ولم يلق الاسناد وقد تم خيانته من افرب الناس اليه في النضال ولأسباب عضويةورئاسية في نقابته ليس الا..؟؟
وازيدك ان النقابات اذا لم يتم غزوها بالعدد النسوي الكافي فلا تنتظر الجديد الا اذا وقعت معجزة وهذا مستحبل لأنه مضى زمن الانبياء؟؟يا زميلي العزيز؟؟لقد تغيرت المعطيات وخاصة ان نستثمر قضية تونس؟؟ والنقابات في هذا البلد الاخير قد حركت الشارع ونظمته وحررته في الاخير
من الظغيان؟؟ فالنعتبر ونتوكل على الله فنعم المولى ونعم النصير.
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 485
نقاط التميز : 780
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

رد: الإنخراط في النقابة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 21, 2011 7:09 pm

يا جماعة نحن في منتدى نقاشي مبني على الحوار و النقاش و التشاور و الهدف و احد تحسين وضعية أمناء الضبط
و لا واحد فرض رأيا على الباقي
كل هذه مجرد اقتراحات و الهدف منها ايصال رأينا
فبالله عليكم اذا كنا نختلف في ابسط الأمور فكيث سنتحد على أشدها
هذا هو سبب الهوان الذي نحن فيه لأن الوزارة تعرف أننا لن و لن نجمع على رأي واحذ
الاختلاف لا يفسد للود قضية

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 10:15 am