منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

مرحبا بك
سعدنا بك
نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون
وإخاء وفائدة من الجميع
ننتظر مشاركاتك
منتدى موظفي قطاع العدالة الجزائريين

فضاء لتبادل الأفكار و الاقتراحات، تبادل الخبرات ، النقاشات الجادة والهادفة، تحسين المستوى، الدفاع عن الحقوق الشرعية لموظفي القطاع ، نصائح قانونية


غضب وسط أمناء الضبط بالمجالس القضائية؟؟

شاطر
avatar
بليوس
عضو مؤهل للإشراف
عضو مؤهل للإشراف

عدد المساهمات : 1048
نقاط التميز : 1336
تقييم العضو : 115
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

غضب وسط أمناء الضبط بالمجالس القضائية؟؟

مُساهمة من طرف بليوس في الأحد يناير 23, 2011 7:59 pm

ابدى رؤساء امانة الضبط وامناء الضبط العاملين بمحاكم ومجلس الشرق استياءهم الكبير من الوضعية المهنية الصعبة التي يؤدون فيها مهامهم حيث انعكست، كما قالوا" سلبا على حياتهم الاجتماعية" واكد هؤلاء ل" الخبر" على هامش الورشة التكوينية للمكلفين بمصلحة ادلة الاقناع " المحجوزات"، التي نظمت امس بعنابة، ان برنامج عصرنة العدالة" لم يشمل بعد تحسين وضعية العاملين في القطاع عدا القضاة"
وحسب بعض رؤساء امناء الضبط، فان هذه الفئة" لم تتلق، منذ سنوات عديدة من الجهة الوصية سوى الوعود، وهو الامر الذي تسبب في تراكم العديد من المشاكل المهنية الاجتماعية الناتجة اساسا عن ضغوط العمل الممارسة ضدهم، مقابل اجور لا ترقى للجهد المبذول من طرفهم مؤكدين ان اي احتجاج من طرف احدهم يتعرض صاحبه للتوقيف او العزل من ممارسة النشاط مباشرة.
وفي هذا الصدد، ذكروا ان مثل هذه المشاكل تسببت في وفاة:
- امينتي02 ضبط بوهران..؟؟
- واصابة10 آخرين بامراض عصبية بتيزي وزو..؟؟
- ناهيك عن تحويل وتوقيف حوالي150 بين رئيس امانة ضبط وامين ضبط في مجلس قضاء العاصمة لوحده...؟؟؟
وارجع نفس المصدر جزءا من هذه المشاكل الى تاخر صدور القانون الاساسي الخاص بهذه الفئة
حيث بقي بين مكاتب وزارة العــــدل والمفتشية العامة للوظيف العمومي، في الوقت الذي لا يوجد فيه تمثيل نقابي يدافع عنهم ويحمي حقوقهم.
هذا المقال صدر بجريدة الخبر اليومية بتاريخ
24/12/2010 عدد رقم6215 عنابة. زهيرة.ع
التعليــــــــــــق

اردت ان اطلع زملاء مهنة الذل والمهانة والفقر والقهر..؟؟ كما ترونه مبينا في هذا المقال الذي يصف مدى اصابة زملائنا بالموت المفاجأ بسبب ضغوط العمل غير المحمي وفي ظروف اقل ما يقال عنها انها مزرية وغير انسانية؟؟ ومدى الانهيارات العصبية المنتشرة في وسط امناء وامينات الضبط..؟؟ عبر الوطن ككل ولم يجدوا آذانا ضاغية لآلامهم وانينهم وكأن الوصايا تريد الانتقام منهم ويتركونهم يمرضون ويموتون في صمت رهيب كاكاتب الضبط الذي مات في وزارة العدل بحثا عن معرفة من اجل نقله الى الخارج للمداواة من امراض القلب وتوفي ولم ينجده احد؟؟ ونقلت اخباره جريدة النهار؟؟ انها المأساة ولا اتكلم عمن تحسبهم اغنياء من التعفف؟؟ لا يسالون الناس الحافا اي صدقة؟؟ ويعيشون بالكريدي والديون المتراكمة..؟؟ ونقابة الفطاع تتلذذ بما لذ وطاب على ظهر زملائهم الذين وضعوا فيهم ثقتهم وخانوا العهد الا ساء ما يزرون؟؟
والشيء الذي لا اتسامح فيه ابدا انا شخصيا لهذه النقابة تخاذلهم وتصدرهم مواقع الدفاع عن مطالب زملائهم ولا يفعلون شيء وبقوا يتفرجون وهم ينعمون وزملائهم من يموت موتةخاطفة او بطيئة ومنهم من انهار عصبيا فهو ملقى في مستشفيات امراض العقول؟؟ او مشردا في الطرقات؟؟
لا تنسوا ان الله بالمرصاد وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون؟؟
والغريب في الامر كله انه كيف يتم تحويل وتوقيف اكثر من 150 بين رئيس امناء الضبط وكاتب الضبط في مجلس العاصمة في سنة واحدة ولا احد يتكلم اين نحن هل نحن موظفون في محاكم ذات ملكية خاصة الا تحكمها قوانين؟؟ هل نحن في جمهورية ام ملكية؟؟ ام في دولة طاق على من طاق؟؟
اذا لم نتوحد على ما يجمعنا عاجلا ام آجلا؟؟ ضد هذه الممارسات التعسفية القاهرة باسم قانون الغاب جهارا نهارا؟؟ سنأكل كما أكل الثور الابيض ؟؟ فاختاروا يا زملاء باي طريقة تاكلون اوتنصرون؟؟ ولا ينبؤك مثل خبير؟؟
تقبلوا تحياتي الخالصة وانا في انتظار ردودكم الفعالة؟؟.
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 485
نقاط التميز : 780
تقييم العضو : 5
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

رد: غضب وسط أمناء الضبط بالمجالس القضائية؟؟

مُساهمة من طرف Admin في الأحد يناير 23, 2011 10:09 pm

و الله ألامر أصبح سيان
ما دمنا صم بكم على حقوقنا فلننتظر المزيد
و ما دمنا ساكتين فسنبقى خانعين و الذل و الهوان ملازم لنا
أما آن لنا أن نعتبر

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 10:11 am